أفلامٌ تركيةٌ كوميديةٌ ننصحك بمشاهدتها

في بعضِ الأحيان قد تتعجبُ من سماعِ دراما تركية كوميدية؛ لأنَّ عقلك لن تستطيعَ عند سماع جملة “دراما تركية” حتى يكمل لوحده الجملة إلى “دراما تركية رومانسية” بلا شعور. ولِمَ لا، فنحن لا نرى على شاشاتنا سوى المسلسلات والأفلام التركية الرومانسية. “مسلسل أو فلم تركي كوميدي” لم تصدف بعد.
إن كنتَ تتعجبُ الآن بينك وبين نفسك، وخالجك الفضولُ كيف يكونُ للدراما التركية جانبٌ آخر غير جانبها المعتاد، ففي هذا المقال نحن بصدد أن نقدّم لك أفضل 10 أفلام تركية كوميدية حسب رأيي الجماهير، نتمنى أن تنالَ إعجابك أيضًا.

 G.O.R.A

 

فلمٌ كوميدي ومغامرات على نفس هيئة أفلام “حرب النجوم” وأفلام “ماتريكس”، يتناولُ فيها قصةَ بائع السجاد الذي يتمّ اختطافه من قبل فضائيين وسجنه في كوكب G.O.R.A، إلَّا أنَّه يحاولُ أن يجدَ وسيلةً لخروجه من أجلِ إحباط خطة زعيم الفضائيين لمهاجمة الكوكب، وليصبح بعدها بطلًا للأرض.
وهو ضمن سلسلة الأفلام الكوميدية الأكثر شهرةً في تركيا، ويحتوي على أكثرِ من جزء، ويُعتبر من أكثر الأفلام التي يتمّ إعادة مشاهدتها في تركيا رغم قدمه.

 

 A.R.O.G

 

 

 

يُعتبر هذا الفيلم هو الجزءُ الثاني من الفيلمِ السابق، يحكي قصةَ القائد لوغار بعد هزيمته من قبلِ عارف، فيقومُ بالانتقامِ منه عن طريقِ آلة الزمن وإرجاعه مليون سنة إلى الوراء. ما يصيب عارف بالصدمة، وخاصةً بعد رؤيته لديناصورات ورجال الكهف، الذي يحاولُ تعريفهم على المستقبل، ولكنَّه لم ييأس ويستخدمُ ذكاءَه لهزيمة عدوه اللدود لوغار.

Arif v 216


يُعدُّ هذا الفيلمُ تكملةً للسلسلةِ السابقة أيضًا، فهذا الفيلمُ قد نالَ شهرةً واسعةً، تدورُ أحداثه  حولَ الروبوت 216 الذي قابله “عارف” في كوكب G.O.R.A، والذي يريدُ أن يحقّق حلمه ليصبح إنسانًا، فيلجأ إلى عارف الذي يقومُ بمساعدته، ولكن يخدعه رجلُ أعمال ويقوم باستنساخه، ما يعرّض الأرض للخطر، فما كانَ على عارف و216 إلَّا أن يصلحا الموقف لتعود المياه إلى مجاريها.



 Yahsi Bati – The Ottoman Cowboys

 


حكي قصةَ عميلين “عزيز” و”ليمي”، يطلبُ منهما السلطان أخذ الماس وتقديمه كهدية للرئيس الأمريكي، إلَّا أنَّه أثناء سفرهما في ذلك الطريق الموحش يتعرضان لقطاع الطُرُق، الذين يسرقون منهم الماس، فيُتركان بلا حيلة محاصرين بلا مال.


يُعدُّ هذا الفيلم من الأفلام الأكثر إيرادًا في عام 2010، ولن نقومَ بالشرحِ أكثر لأنَّنا قد نقومُ بحرقه. لذا، ننصحك بمشاهدته، فأنت لن تنفك من الضحكِ عند مشاهدته.

 






تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال