كيفية التخلص من جفاف الوجه

-------------AZAR-DS--------------
كيف تتخلص من جفاف الوجه:
هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من جفاف وخشونة في الوجه لعدة أسباب، لكن الأهم هو استخدام علاج وقائي بهدف التخفيف من الجفاف واستعادة الرطوبة المناسبة للوجه، ومن أهم هذه الأمور: 
1-يمكن استخدام تبخيرة خاصة للوجه وذلك يعمل على فتح المسامات عن طريق فرك الوجه لإزالة الشوائب، يمكن تكرير هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع حتى يبدو الوجه ناعم الملمس.
2- العمل على تقشير البشرة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، فهذه العملية تساعد في إزالة طبقات الخلايا الميتة من الوجه، وتزيد من رطوبة الوجه. استخدام المرطبات التي تحتوي على فيتامين هـ مرتين يومياً، فهذا سيقلل من الجفاف وظهور التجاعيد.
3- استخدام الصابون المرطب أثناء الاستحمام فهذا سيزيد من رطوبته وليونته. استخدام بعض أنواع الاقنعة التي تعمل على ترطيب البشرة وذلك مرة واحدة إلى مرتين في الأسبوع، ومن أشهر هذه الأقنعة قناع صفار البيض مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ودهن الوجه به مدة لا تزيد عن عشر دقائق ثم يشطف. 
4- استخدام الكريمات المرطبة خلال النهار لتساعد على ترطيب البشرة، أما كريمات الليل فهي تساعد على تجديد البشرة خاصة أثناء النوم وتزيد من رطوبته.
5- حماية الجلد من حرارة الشمس، عن طريق ارتداء القبعات أو أغطية الرأس التي تقلل من أشعة الشمس التي تمس الوجه أو تصله. 
6- استخدام الماء الدافئ أو الماء البارد فهذا يساعد في ترطيب الجلد، عكس الماء الساخن الذي يساعد في جفافه وخشونته.
7- مراجعة الطبيب عند عند الاعتقاد بوجود طفح جلدي أو خشونة غريبة فقد يكون الجفاف بسبب الأكزيما. تجنب المواد الكيميائية التي قد تؤدي إلى جفاف الجلد. 
8- شرب كمية كافية من الماء وينصح عادة بشرب ما لا يقل عن ثمانية اكواب بشكل يومي، فهو يزيد من رطوبة الجلد. 
9- تناول المصادر التي تحتوي على نسبة عالية من السوائل كالبطيخ. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وموزع على عدد من الوجبات بشكل يومي.
10-  يمكن استخدام الخيار فهو مصدر جيد بالعديد من الفيتامينات، كما انه يساعد على إزالة التجاعيد.
11-  تدليك الجلد ببعض من مكعبات الثلج يساعد في تدفق الدم المحمل بالأكسجين المهم للبشرة.
12-  تعد الطماطم واحدة من الأصناف المهمة لصحة البشر فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من خشونة الجلد، كما يمكن استخدام عصير الطماطم بدهنه على الوجه وتركه مدة ثلث ساعة ليتم بعد ذلك غسله وتجفيفه.

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال