أفضل خلطات لتبيض الركب

أفضل خلطات لتبيض الركب:

خلطة الليمون والشوفان لتبييض الركب:

يمتلك الليمون خصائص تبييض طبيعية لأنه يمتلك كمية عالية من فيتامين C التي تساعد على إزالة الخلايا الميتة وتفتيح لون البشرة. ولذا قومي بمزج ملعقة من الشوفان مع ملعقة من الليمون وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على عجينة طرية، ومن ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة أخرى قبل أن تشطفي ركبتيك بالماء الفاتر وترطبيهم بالكريم المناسب.

وصفة زيت جوز الهند لتبييض الركب:

زيت جوز الهند هو علاج جيد لتفتيح الركبتين الداكنتين، حيث يحتوي على فيتامين E الذي يساعد في تفتيح لون البشرة، ولذا ننصحك بمزج ملعقة من زيت جوز الهند العضوي مع ملعقة من عصير الليمون وتطبيقها بعد كل حمام على ركبتيك وفركهم بلطف لمدة دقيقتين ومن ثم اتركيها لمدة ساعة على أقل تقدير قبل أن تشطفيها بالماء الفاتر وترطبي ركبتيك بالكريم المناسب. 

خلطة تبيض الركب من لبن الزبادي:

يحتوي لبن الزبادي على حمض اللبنيك الذي يساعد على تفتيح وترطيب البشرة، ولتحضير هذه الخلطة السهلة قومي بمزج ملعقة صغيرة من كل من لبن الزبادي والخل الأبيض للحصول على عجينة ناعمة. ومن ثم قومي بتطبيقه على المناطق الداكنة واتركيه ليجف قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.

خلطة  البصل والثوم لتبييض الركب:

يحتوي كل من البصل والثوم على المعادن والزيوت الأساسية التي سوف تبيض البشرة، ولتطبيق هذه الوصفة تحتاجين إلى خلط  فص من الثوم المقشر مع بصلة مقشرة في الخلاط الكهربائي ومن ثم إضافة ملعقة من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد وملعقة جلسيرين، ومن ثم قومي بفرك ركبتيك لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفي ركبتيك بالماء الفاتر. 

خلطة تبيض الركب من دقيق الحمص والكركم والحليب:

لتحضير هذه الوصفة قومي بمزج ملعقة من الكركم وملعقة من دقيق الحمص مع كمية مناسبة من الحليب الطازج حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم طبقي الخلطة على ركبتيك ولفيهما بقطعة قماش واتركيهم لمدة 5 دقائق ثم اغسلي ركبتيك بالماء الفاتر.

خلطة تقشير الركبتين وتبييضهما:

من المعروف بأن إزالة الخلايا الميتة على سطح البشرة يؤدي إلى ظهور خلايا جديدة وفاتحة، ولتقشير ركبتيك اخلطي ملعقة من زيت الزيتون العضوي مع ملعقة من السكر، ومن ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على الركبتين والمرفقين وفرك الركبة بحركات دائرية لمدة 5 دقائق.

خلطة  صودا الخبز والحليب لتبييض الركب:

تساعد صودا الخبز من التخفيف من فرط تصبغ التي تشكل حول الركبتين والمرفقين. ولتطبيق هذه الوصفة امزجي ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من الحليب، ومن ثم طبقي الخلطة على ركبتيك ولفيهما بقطعة قماش واتركيهم لمدة 5 دقائق ثم اغسلي ركبتيك بالماء الفاتر.

خلطة تبيض الركب من زيت الخردل :

يحتوي زيت الخردل على اللينوليك، إيروسيك، والأوليك وهي أحماض تساهم في ترطيب و تبييض الركب، ولتطبيق الوصفة قومي بتطبيق زيت الخردل بعد كل حمام على ركبتيك وافركيه بلطف لمدة دقيقتين ومن ثم اتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر وترطبي ركبتيك بالكريم المناسب.
بعد أن تعرفت على أفضل خلطات تبييض الركب الطبيعية، لا بد أنك متحمسة لتطبيقها لترتدي ما تشتهين من فساتين قصيرة في الحفلات وتتباهي بركبتك البيضاء.

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال