فوائد عسل النحل للشعر

فوائد عسل النحل للشعر :
إلى جانب مذاقه اللذيذ، يتسم العسل بتركيبة غنية بالفيتامينات والمعادن والأنزيمات، تجعل منه المكون الطبيعي الأفضل لعلاج العديد من المشكلات الصحية، وحتى الجمالية أيضا؛ فإذا كنت مثلا ترغبين في الحصول على شعر جذاب وقوي، فسيمكنك هذا المكون من الحصول على أفضل النتائج من دون الحاجة إلى استخدام أي من مستحضرات العناية التجارية أو الذهاب إلى أحد صالونات التجميل؛ كيف لا وفوائده لا تحصى، أما عن أبرزها، فنتعرف عليها سويا
تعرفي على أهم المنافع الجمالية للعسل في العناية بشعرك:

1- تحفيز نمو الشعر:
يتسم العسل بتركيبة غنية بمضادات الأكسدة، المعروفة بفوائدها العديدة على الشعر، حيث تساعد هذه الأخيرة على تغذية البصيلات بالعناصر المرطبة وتحفيزها على النمو بشكل صحي.
2- تنعيم الشعر وترطيبه:

يتميز العسل أيضا بقدرته الكبيرة على ترطيب الشعر ومنحه ملمسا كالحرير، وذلك عبر حمايته من الجفاف خاصةً بعد استخدام المستحضرات الكيميائية كالصبغات أو علاجات الفرد.
3- منح الشعر الطبيعي لمعانا جذابا:
إذا كنت تعانين من بهتان لون شعرك نتيجة التعرض المفرط إلى أشعة الشمس أو أيضا العديد من العوامل الأخرى، فيمكنك استرجاع لمعانه وبريقه من دون الحاجة إلى استخدام الصبغة، وذلك فقط عبر مكون العسل الساحر.
4- تنظيف فروة الرأس:
من خاصيات العسل أيضا أن تركيبته غنية بمضادات البكتيريا والفطريات؛ مما يجعل منه سلاحا فعالا لحماية فروة الرأس من العدوى وتراكم البكتيريا المسببة للقشرة وحكة الرأس.
5- تفتيح لون الشعر:
قد تندهشين من ذلك، ولكنك فعلا قادرة على منح شعرك هاي لايت فاتح بشكل طبيعي ومن دون الحاجة إلى مستحضر الصبغة، وذلك فقط باستخدام مكون العسل، إذ يحتوي هذا الأخير على بعض الإنزيمات التي تعمل على إفراز عنصر بيروكسيد الهيدروجين المسؤول عن تفتيح لون الشعر.

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال