طريق الوقاية من ألم الظهر في ست خطوات

طريق الوقاية من ألم الظهر في ست خطوات

ألم الظهر أصبح من الأمراض الشائعة التي لا تقتصر فقط على كبار السن بل يلحق بالشباب أيضا. يعود ألم الظهر إلى اتباع بعض العادات الخاطئة بشكل يومي كالجلوس وحمل الحقائب بطريقة خاطئة هذا بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة. في السطور التالية بعض النصائح التي قد تقيكِ من الإصابة بآلام الظهر:
1- إذا كنت من الذين يعتمد عملهم على الجلوس لفترة طويلة، فأنت بحاجه إلى كرسي يدعم الظهر ويكون على هيئة حرف S وليس C، هذا النوع من الكراسي يوفر الدعم والراحة التي تحتاجينها كما أنه سيجبرك على الجلوس بشكل صحيح بظهر مفرود بدلا من تقوس كتفيك نتيجة الانحناء لفترة طويلة لإنجاز مهام عملك على المكتب.
2- انهضي كل نصف ساعة وتجولي لبضع دقائق للخفض من حدة الضغط على ظهرك.
3- تخيلي وجود خطا وهميا بطول جسمك ويجب عليك محاذاته طوال الوقت. يبدأ هذا الخط من عنقك وينتهي عند قدميك، وإذا فعلتِ ذلك سيصبح جسمك ممشوقا وستتجنبين الإصابة بآلام العنق والظهر.
4- لا تكثري من ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي واستبدليها بأخرى مسطحة أو رياضية ذات نعل مريح وإذا كنت تقتني واحدة تسبب لكِ آلاما لقدميك فزوديها بوسائد داعمة من الداخل، واعلمي أن راحة قدميك هي سر سلامة ظهرك.
5- عند حمل الأشياء من الأرض، لا تقومي بثني جسمك بالكامل مع ترك ركبتيك مفرودتين، بل ننصحك بثني ركبة واحدة مع مراعاة أن تكون الساق الأخرى مائلة للخلف واحملي ما تريدينه وذلك لتوزعي الثقل على يديك وساقيك وظهرك.
6- عند الخلود إلى النوم تجنبي وضع أكثر من وسادة تحت رأسك لأن ذلك يؤذي العضلات ويسبب آلاما في فقرات الظهر.

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال