إليك العادات اليومية للتخفيف من الهالات السوداء

إليك العادات اليومية للتخفيف من الهالات السوداء

تخفي الهالات السوداء جمال عينيك وتضطرك لتطبيق طبقات من المكياج لإخفاها ومع ذلك لن تختفي بالكامل، ولذا كل ما سمعت بنصيحة أو تجربة للتخفيف من الهالات السوداء تسعين لتطبيقها، ولكن النتائج محدودة وغير ملموسة فما هو الحل الجذري والأكيد؟ الحل هو نمط حياة يختلف عن الذي تعيشينه اليوم، وإذا قمت باتباعه سوف تجدين فرقاً ملحوظاً في اختفاء الهالات السوداء، وليس هذا فحسب بل سينعكس على جسمك ونفسيتك لدرجة أنك لن تعودي إلى عاداتك السابقة بعد اليوم. 

 العادات اليومية للتخفيف من الهالات السوداء: 

تقدم لك في هذا المقال 11 عادة يومية رائعة وسهلة التطبيق، كل ما تحتاجينه هو إرادة قوية ومن ثم ستسير الأمور على ما يرام، لذا لا تترددي بتطبيقها لتقولي وداعاً للهالات السوداء: 

زجاجة الماء اكسسوار ضروري وجميل عند الخروج من المنزل:

لا بد أنك تلحظين أن أيدي عارضات الأزياء وممثلات هوليوود لا تخلو من زجاجة الماء أينما ذهبن، وهذا يكمن بأن عدم الترطيب ينعكس مباشرة على منطقة حول العينين نظراً لكون البشرة رقيقة جداً في هذه المنطقة، لذا لا تترددي بشرب الماء النقي باستمرار. 

قولي وداعاً للمشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيئين:

يؤدي شرب الكثير من القهوة والشاي ومشروبات الطاقة إلى مضاعفة مشكلة الهالات السوداء حول العينين، لأنها تسبب جفاف البشرة!  ولذا أفضل حل هو الابتعاد عنها نهائياً أو التخفيف منها، وإذا كنت من عاشقات القهوة، اختاري القهوة الخالية من الكافيئين، لتستلذي بقهوتك وتبعدي عنك شبح الهالات السوداء في الوقت نفسه. 

عنصر الحديد ضيف جديد على المائدة:

كثير من النساء يتبعن حميات غذائية غير مدروسة كما أنهن يفقدن دم خلال الدورة الشهرية، وكلا الأمرين يؤدي إلى نقصان الحديد مما ينعكس على البشرة حيث تبدو جافة وشاحبة وكذلك تعاني المرأة من الهالات السوداء حول العينين، لذا احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالحديد اللحوم الحمراء والخضراوات الورقية و الخضراء الداكنة كاللفت والسبانخ أو السلق. أما بالنسبة للنباتيين، فبإمكانهم إضافة صفار البيض والفول والحمص والعدس ضمن أطباقهم اليومية. 

تعلمي خدعة أحمر الشفاه حول العينين للتخفيف من الهالات السوداء بشكل مؤقت:

 حيلة جديدة يقدمها لك خبراء التجميل لإخفاء الهالات السوداء بالكامل، إذا كانت الهالة السوداء مائلة إلى الأسود قومي تطبيق أحمر الشفاه لأحمر المائل إلى البرتقالي حول العينين، ومن ثم طبقي طبقة من الكونسيلر فاتحة اللون فوقه لتختفي الهالات السوداء بالكامل، بالفعل إنه أمر لم أصدقه حتى قمت بتجربته بنفسي! جربيه ولن تندمي أنت أيضاً.

خففي كمية الملح في طعامك لأنه يسلط الضوء على هالاتك السوداء:

يعمل الملح على حبس الماء في الجسم مما يؤدي إلى ظهور الانتفاخات حول العينين، مما يزيد من ظهور الهالات السوداء في منطقة حول العينين، لذا لا بد من التخفيف من الملح قدر الإمكان. 

الدهون المفيدة سلاحك الفعال ضد ظهور الهالات السوداء:

تظهر الهالات السوداء بشكل أوضح على البشرة الجافة، ولذا فإن الدهون المفيدة المتواجدة في الأفوكادو والمكسرات والحبوب الكاملة تقدم جرعة جيدة من الدهون المأكسدة التي تساعد على ترطيب بشرتك، كما أن الأوميغا 3 المتواجد في الجوز والسلمون غني بمضادات الأكسدة لمساعدة الجسم في محاربة الالتهابات التي قد تسبب ظهور الهالات السوداء.  
تكمن أهمية النوم بأنه يتم خلاله تجديد الخلايا كما ويتحسن فيه عمل الدورة الدموية، مما يزيد في ضخ الدم المأكسد إلى البشرة وبالتالي تغذيتها وزيادة نضارتها أما قلة النوم فتجعل الدم القاتم وغير المأكسد هو الذي يسير في الأوعية مما يظهر الهالات السوداء بشكل أكبر،.كما أنه من الملاحظ بأن النقص
في الفيتامينات يؤدي إلى الخلل في النوم أهمها B6، لذا لا تترددي بتناول الأغذية الغنية بفيتامين B6 لتحصلي على نوم عميق. ومن أجل التخفيف من الهالات السوداء ينصح بالنوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات متواصلة يومياً على الظهر ووضع مخدة عالية تحت الرأس لأن النوم مع الجاذبية يؤدي إلى تدفق الدم أكثر إلى الشعيرات الدموية الصغيرة. 

تطبيق الماسكات الطبيعية للهالات السوداء لن يكسر ميزانيتك أبداً وسيحل مشكلتك:

لا تتواني عن تطبيق الماسكات الطبيعية للتخفيف من الهالات السوداء والتي تحتوي على مواد طبيعية مغذية للبشرة، وكذلك فيتامينات تعمل على التخفيف من الهالات السوداء أهمها فيتامين e.

الهالات السوداء سبب إضافي مهم للإقلاع عن التدخين:

يجعل التدخين الأوعية الدموية تظهر أكثر وضوحا وأكثر قتامة. أنه يسبب مشاكل كبيرة للأوعية الدموية وهذا هو ضار بالجسم والجمال فلا يوجد حل آخر لديك سوى الابتعاد عن التدخين والمدخنين.  

لا تبخلي  على منطقة ما حول العينين بالتمارين الرياضية للتخفيف من الهالات السوداء: 

تخفف التمارين الرياضية للجسم والوجه من ظهور الهالات السوداء لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتخفف من الانتفاخ، وكما ينصح بالقيام بجلسات اليوغا التي تعمل على تحسين عملية التنفس لديك مما يجعل بشرتك نضرة. 

نظاراتك الشمسية وقبعتك الكبيرة وسيلتك للتخفيف من الهالات السوداء: 

إذا ما اخترت نظارات تلائم شكل وجهك ومائلة للسواد أكثر فقد حصلت على فرصة لتنالي إعجاب الجميع في تلك اللحظة، وكما أنك تكونين قد قمت بحماية المنطقة من حول العينين من  ظهور الهالات السوداء، فمن المعروف بأن البجسم يزيد من إفراز الميلانين عند التعرض للشمس لحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي يصبح لون البشرة داكناً، ولذا لا تتواني عن حماية بشرة وجهك عبر تطبيق الواقي الشمسي وارتداء النظارات المناسبة أو القبعات الكبيرة.

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال