فوائد الحلبة للبشرة


تعتبر الحلبة من النباتات والأعشاب المفيدة جدا لجسم الإنسان فقيل عنه لو علم الناس بما فيها من فوائد لاشتروها بوزنها ذهباً”. كما قال العالم الانجليزي كليبر “لو وضعت جميع الأدوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكفة الأخرى لرجحت كفة الميزان”.

الحلبة لها فوائد عدة لكن من الفوائد التي لفتت الأنظار هي فوائدها التجميلية و بالأخص فوائدها للبشرة فمن فوائد الحلبة للبشرة انها تجعلها مشرقه ونضرة و ان الحلبة تعتبر مطرية للجلد ومنعمة ومبيضة اذا اضيفت مع اللبن الزبادي كقناع فانها تحسن لون البشرة خاصة البشرة الباهتة.

تعتبر الحلبة من أكثر أنواع الأعشاب المفيدة لصحة البشرة بسبب احتوائها على المواد الضرورية لصحة البشرة ، حيث تنقي البشرة وتستخدم لعلاج حب الشباب.

الحلبة تمنح البشرة نضارة ولمعان وتعمل على صفاء الوجه وتخلصه من الشوائب ، كما أنها تعمل على شد البشرة وتساعد على التخلص من التجاعيد وعدم ظهور الخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة مع التقدم في العمر.

تستخدم الحلبة في خلطات تبييض البشرة كما يمكن دخول الحلبة في عمل أقنعة للبشرة مما يزيدها نضارة ونعومة فائقة وتعمل على توحيد لون البشرة وتعطيها الصفاء المطلوب.

كمادات الحلبة فعاله جدا لعلاج البشرة الملتهبة. قومي بنقع الحلبة في الماء لمدة ساعة، ثم اطحنيها في الخلاط، وامزجيها مع مسحوق الزنجبيل الجاف ثم سخني الخليط على نار هادئة، حتى تصبح دافئا قليلا وطبقي هذه العجينة على المناطق الملتهبة. هذا العلاج فعال جدا لعلاج الالتهابات.

تحتوي الحلبة على فيتامين C بمثابة مضاد للأكسدة، وتحتوي أيضا على مركبات مضادة للالتهابات التي تساعد في علاج مشاكل البشرة المختلفة مثل الحروق، الدمامل و الاكزيما.

ومن المعروف أن بذور الحلبة تساعد في التخلص من الندوب. كل ما عليك القيام به هو تطبيق قطعة قماش نظيفة مبللة في الحلبة وضعيها على البشرة لمكافحة التهاب الجلد.


تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال