فوائد الكافيين للبشرة


العديد من المواد الغذائية التي نستهلكها تحتوي على الكافيين, مثل: القهوة, الشاي, الشوكولانة, منتجات الشوكلاته المختلفة و مشروبات الطاقة.

ومعظم الناس يبحثون عن المكملات الغذائية الفاخرة للوصول الى اهدافهم و اعطائهم نتائج, الكافيين سوف يساعدك في ذلك.

الكافيين له خصائص قوية مضادة للالتهابات التى يجعلها مثالية للحد من التهاب واحمرار الجلد، حيث وجد الباحثون أن مادة الكافيين قادرة على تقليل الالتهاب تقريباً بنفس كفاءة الأسبرين، بل وجد أيضاً أن إضافة الكافيين إلى الكريمات المضادة للالتهابات يزيد من فاعليتها بشكل كبير.

هناك عدد من العوامل التى يمكن أن تتسبب فى الهالات السوداء تحت العين، بما في ذلك الجفاف، والحساسية، وقلة النوم أو عامل الوراثة، على الرغم من أن الكافيين لا يمكن أن يمحو تماماً الهالات السوداء الوراثية، فإن وضع الكافيين تحت عينيك سوف يقلل من الانتفاخ والالتهابات المرتبطة بالهالات السوداء.


بالإضافة إلى ذلك، فالكافيين يقلل من تراكم الدم تحت عينيك، الذي يسهم فى وجود الظلال الداكنة.

العديد من كريمات العين تحتوى على مادة الكافيين، أو يمكنك وضع أكياس الشاى الرطبة لعينيك لمدة خمس دقائق أو كمدات القهوة الرطبة، لتقليل الانتفاخ وإعطائك مظهر أكثر إشراقة.

الكافيين يمكن أن يقلل أيضاً من ظهور السيلوليت، فقد وجد الباحثون أن وضع كريم البشرة الذى يحتوى على الكافيين فوق السيلوليت، يقلل حجم خلايا السيلوليت الدهنية بنسبة 17٪.

وبالإضافة إلى ذلك وجد أن وضع كريم الذى يحتوى على الكافيين فوق السيلوليت يخفض قطر الورك بما يقرب من 70٪ من المشاركين فى الدراسة، وقد تم تطوير عدد من الكريمات المضادة للسلوليت للحد من ظهوره، يمكنك الاستفادة من خصائص الكافيين بإضافة القهوة المطحونة أو الفورية بمستحضر التقشير المعتاد لفرك الجسم.

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال