فوائد الكرز للبشرة


يعتبر الكرز من أنواع الفاكهة التي تتميّز بجمال شكلها ولونها البراق وطعمها اللذيذ ، وتتميّز باحتوائها على نسبة كبيرة من المعادن والأملاح، مثل البوتاسيوم، بالإضافة لمجموعة كبيرة من الفواد الطبية والجمالية التي تحملها.

ويوجد من الكرز نوعان، الحامض الذي يحمل اللون الأخضر ويكون وقت ظهوره في أوائل الربيع وينتهي في بدايات فصل الصيف، والنوع الثاني وهو الأحمر ويبدأ في منتف الربع وينتهي في أواخر فصل الصيف.

يعدّ الكرز من فواكه الجمال ، لاحتوائه على الفيتامين ” A،B ” ومضادات الأكسدة ، التي تكسب البشرة تألقًا وإشراقًا وتعيد إليها رونقها ونضارتها.



ويحتوي الكرز على مواد مضادة للأكسدة ومن أبرزها الأنثوسيانين والذي ثبت دوره في القضاء على السرطان وأيضاً تساعد هذه المواد في ابطاء عملية الشيخوخة من خلال محاربة الشقوق الحرة التي تسبب تلف خلايا الجلد.

والميلاتونين يساعد في النوم وعملية النوم الجيد تساعد في زيادة صحة البشرة.

يعتقد الباحثون أن استخدام عصير الكرز في المسح على البقع السوداء يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة عند استخدامها لمدة طويلة وتجديد حيوية البشرة والجلد.

في دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية العلاجية عام 2002، وجد أن فيتامين ج و المواد المضادة للأكسدة لديها القدرة على الوقاية من البكتريا والفيروسات والمساعدة في التئام الجروح وتقليل الالتهابات وهي سمات رئيسة لظهور حب الشباب.

ويحتوي الكرز على نسب عالية من مضادات الأكسدة وكذلك فيتامين ج. ويساعد أيضاً على تنظيم السكر في الدم وهو ما يساعد في تحسين أعراض حب الشباب.


تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال