فوائد العسل للشعر


العسل يتم إنتاجه عن طريق النّحل، ويحتل مكانة هامة في تغذية الإنسان منذ القدم، حيث استعملته العديد من الحضارات القديمة في الأغراض العلاجية.

ويحتل العسل مكاناً هامّاً في طب الأيورفيدا الهندي، والطب الصيني، والإغريقي، والمصري القديم، والإسلامي،كما يحتل مكانة مميزة عند المسلمين نظراً لذكر فضله في القرآن الكريم والسنة النبوية.

ومن الأمور التي يسهم عسل النحل في حل مشاكلها، هي مشاكل الشعر المتعددة والمتزايدة، فمع تطور طرق تسريح الشعر، واستخدام الكيماويات، لذلك سنعرض بعض فوائد عسل النحل على الشعر.

العسل هو ملين مما يعني أنه هو مرطب طبيعي. وهذا يجعله مكيف ممتاز للشعر، وهو يحتوي على مضادات الأكسدة طبيعية، مما يجعل فروة الرأس صحية ويحفز نمو الشعر.

العسل يحسن أيضا صحة بصيلات الشعر التي هي المسؤولة في تطويل الشعر. ويقول الباحثون أن الاستخدام السليم لعلاجات العسل للشعر يساعد في إعادة الحياة لبصيلات شعر النائمة لتعزيز نمو الشعر.

ونحن نعلم جميعا أن العسل مرطب ممتاز، فإنه يميل إلى منع فقدان الرطوبة من فروة رأسك. والعسل أيضا يحتوي على مستويات عالية من السكر مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة. مما يساهم في منع تساقط الشعر ويقوي بصيلات.

العسل يحتوي أيضا على الصفات المضادة للبكتيريا ومطهر للغاية. هذا يمنع العدوى أو مرض الصدفية ويساهم في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من البكتيريا. مما يساعد في علاج القشرة والحكة في فروة رأسك.


تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال