تحضير البسبوسة



المكونات :

أربعة أكواب من اللوز المقطّع إلى شرائح. نصف كوب من السكّر. ثلاثة أكواب من السميد الخشن. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. ربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. ربع ملعقة صغيرة من الملح. ربع كوب من جوز الهند النّاعم. كوب من اللبن الزبادي. أصبعان ونصف، كوب وربع من الزّبدة السائلة. ملعقة صغيرة من ماء الزّهر.

القطر:

كوب ونصف من السكّر النّاعم. كوب واحد من الماء الفاتر. ملعقة حجم صغير من عصير الليمون الطازج. ملعقة حجم صغير من ماء الزّهر. لوز مُقطّع إلى أنصاف للتزيين. القطر (الشيرة).

طريقة التحضير :

جهزي صينيّة مستطيلة الشّكل لوضع الخليط بداخلها. شغلي الخلاط وأضيفي إليه نصف كوب من السكّر وأربعة أكواب من اللوز المقطّع إلى شرائح، إلى أن يصبح اللوز ناعماً. أضيفي كلاً من المقادير التّالية: ثلاثة أكواب من السّميد الخشن، وملعقة صغيرة من الباكنج باودر، وربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، وربع ملعقة صغيرة من الملح، وربع كوب من جوز الهند النّاعم، وكوب من اللبن الزبادي، وكوب وربع من الزّبدة السّائلة، وملعقة صغيرة من ماء الزّهر، ثمّ شغلي الخلّاط لخلط المكوّنات الّتي وضعتِها في الوعاء. اسكبي الخليط داخل الصينيّة بشكل مستوٍ. ضعي اللوز على سطح البسبوسة. سخني الفرن عند درجة حرارة مائة وثمانين درجة مئوية. ضعي صينيّة البسبوسة داخل الفرن، ثمّ اتركيها لمدّة ثلاثين دقيقة حتّى تنضج، وبعد ذلك حمّريها من الأعلى إلى أن يصبح لونها ذهبيّاً. أخرجي صينيّة البسبوسة من الفرن، ثمّ قطعي البسبوسة باستخدام السكّين على شكلٍ مُعيّن مع المحاولة بأن تجعلي اللوزة في منتصف المعين. لتحضير القطر أو الشيرة: ضعي السكّر، والماء، والعصير في قدر، ثمّ اجعلي المقادير تغلي لمدّة ثماني دقائق، ثمّ أضيفي ماء الزّهر. اتركي البسبوسة تبرد، ثمّ أضيفي القطر عليها، وبعد ذلك قدميها.

    
  

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال