تحضير سمك السلمون


سمك السلمون

هو سمك من فصيلة التروتة، وهذا النوع من الأسماك يعيش في المحيطين الهادئ والأطلسي، وأحياناً في البحيرات الكبيرة، ويحتاج للمياه المالحة للعيش، وقد يتنقل بين البحيرات والأنهار، ويعتبر هذا النوع من الأسماك من أهمّ مصادر الغذاء التي تحتوي على أوميجا3، كما أنّها تحتوي على هرمون كالسيتونين الذي يتمّ استخراجه منها. سمك السلمون من الأسماك اللذيذة، والتي يمكن إعدادها بطرق مختلفة، ويمكن التفنّن في إعدادها، وسنذكر هنا طريقتين لذيذتين لإعداده.

المكوّنات :

ثلاث شرائح من سمك السلمون. حبّة من الفلفل رومي خضراء مقطّعة إلى شرائح. حبة من الفلفل رومي صفراء مقطّعة إلى شرائح. حبة من الفلفل رومي أحمر مقطّعة إلى شرائح. حبة من الفلفل رومي برتقاليّة مقطّعة إلى شرائح. حبة من البطاطا مقطّعة إلى شرائح. بصلة مقطّعة إلى جوانح. ثلاثة فصوص من الثوم مقطّعة إلى شرائح. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقتان كبيرتان من الصويا صوص. ربع كوب من عصير الليمون. نصف ملعقة صغيرة من الكمّون. ملعقة كبيرة من السماق. أصبع، نصف كوب من الزبدة المذابة.

  طريقة التحضير :

ضعي شرائح السلمون مع الملح، والفلفل، والصويا، والكمّون، والسمّاق، والليمون في وعاء وقلّبي بحذر حتى تتوزّع جميع المكوّنات جيداً. رتّبي جوانح البصل، والثوم، والفلفل الروميّ، والبطاطا في ورقة قصدير، ثم ضعي سمك السلمون والتتبيله فوقهم. أضيفي الزبدة المذابة، وأغلقي ورقة القصدير جيّداً. ضعي القصدير في وعاء البايركس، وضعيها في فرن مسخّن مسبقاً على درجة 1800م. اتركيها في الفرن لمدّة نصف ساعة، ثمّ افتحي ورقة القصدير وحمّري الوجه قليلاً. انقلي شرائح السلمون إلى طبق التقديم، وقدّميه كطبق رئيسي مع بعض المقبّلات.


  

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال