فوائد زيت الزيتون للبشرة



يمتاز زيت الزيتون عن مرطبات البشرة بأنه يصل إلى أعماق الجلد، وهذا يُشكّل درعاً دائماً للحفاظ على رطوبة البشرة، ويجعلها ناعمة ونضرة

زيت الزيتون النقي يحتوي على جميع العناصر التي تفيد البشرة.

إنّ البشرة قد لا تمتص زيت الزيتون بسرعة، لكن فائدته تدوم لوقت أطول.

أقنعة زيت الزيتون :

علاج عيوب البشرة : نصف ملعقة صغيرة زيت زيتون، وربع ملعقة صغيرة عصير ليمون. ادهني الوجه بالخليط، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة.

ماسك لبشرة نضرة : اخفقي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على وجهك، واتركيه مدّة عشرين دقيقة.

ماسك للبشرة الدهنية ومعالجة شوائب الجلد: امزجي أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الطين، وملعقتين كبيرتين من من زيت الزيتون. ضعي طبقةً كثيفة من هذا المزيج على الوجه، واتركيه مدّة عشر دقائق، ثمّ اغسليه بالماء.

قناع مغذٍّ : اهرسي حبة أفوكادو ناضجة، وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وامزجيهم جيّداً. ضعي طبقةً متوسّطة السمك على الوجه والرقبة، واتركيهم عشر دقائق.

قناع البشرة المختلطة : افرمي مجموعة من أوراق النعناع الطازج. أضيفي إليها صفار بيضة، وملعقة كبيرة من القشطة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. امزجي الخليط جيّداً، ثمّ ضعيه على الوجه ربع ساعة.

قناع مرطّب : ذوّبي ملعقةً كبيرة من العسل في نصف كوب من الحليب الساخن. أضيفي إليه أربع ملاعق كبيرة من الطحين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اخلطيهم جيّداً، ثمّ ضعي القناع على الوجه والرّقبة مدة ربع ساعة.

قناع النعومة : اعصري جزرةً اخلطي مع عصيرها ملعقةً كبيرة من العسل وملعقة أخرى من زيت الزيتون. ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدّة 20 دقيقة.

قناع منظّف للبشرة الدهنية : امزجي نصف كوب من زيت الزيتون، وكميّة مساوية من الفازلين. أضيفي له نصف كوب من عصير الخيار، واخلطيه جيّداً ادهنيه على الوجه.


           

 


تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال