فواكه البحر



المأكولات البحرية

المأكولات البحرية من المأكولات التي لاقت إقبالاً كبيراً من قبل الكثيرين، لطعمها اللذيذ ولما تقدمه من فوائد عظيمة للجسم، بحيث نلاحظ أنّ هنالك العديد من المطاعم التي أصبحت متخصصة فقط في تحضير تلك الأكلات البحريّة، فهي كثيرة ومتنوّعة، أشهرها السمك بأنواعه، والقريدس، والجمبري وغيرها الكثير، إلّا أنّ هنالك نوعاً منها غيرمألوف لدى الجميع، وهو فواكه البحر، فهي عبارة عن أحد الأطعمة البحرية، وتتضمّن عدّة كائنات بحرية وهي أسماك الكاليماري، والروبيان، وسرطان البحر، والكابوريا، والمحار وغيرها، وتعتبر فواكه البحر من أغنى الأكلات بالعناصر الغذائيّة الضروريّة للجسم، بالإضافة إلى الفيتامينات والمغذّيات الأخرى، بالإضافة إلى طعمها اللذيذ عند طبخها، فهي تمتاز بإمكانية طهوها بالعديد من الطرق، التي سنقدم بعضاً منها في مقالنا هذا.

طاجن فواكه البحر

المكونات :

نصف كيلو مشكل من فواكه البحر. عصير ليمونة. حبة فلفل رومي أخضر مقطعة إلى شرحات. بصلة مفرومة فرماً ناعماً. نصف ملعقة صغيرة من الكمون، والبابريكا، والشومر، واليانسون بودرة. ملعقة صغيرة من الملح. ثلاثة فصوص من الثوم المهروس.

   طريقة التحضير

اغسلي فواكه البحر جيداً، وتبّليها بعد ذلك بالثوم، والليمون، والملح، والكمون، والبابريكا. أضيفي رشة من الشومر واليانسون البودرة. ضعي فواكه البحر المتبّلة في الثلاجة لمدة ساعة. بعد مرور الساعة أخرجيها من الثلاجة، ثم قلّبيها بالفلفل الأخضر والبصل المفروم. اسكبي خليط فواكة البحر في صينية، أو قالب بايركس ثم ضعي الطبق داخل الفرن على درجة حرارة 160، ثم اتركيه مدة خمس عشرة دقيقة أو خمس وعشرين دقيقة إلى أن ينضج، ولا تبالغي بطهي فواكه البحر حتى لا يصبح طعم الجمبري قاسياً، ثم قدميه ساخناً.

   

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال