تقنيات كرة القدم


ان التكنولوجيا واحده من اساسيات الرياضية في عصرنا الحالي. لقد اعلن داميانو توماسي رئيس رابطة لاعبي كرة القدم في إيطاليا أنه يتم حاليا دراسة عروض من شركات متخصصة لتقديم كاميرات صغيرة خاصة يمكن أن تدمج في قمصان اللاعبين. الفكرة طرحتها شبكة “سكاي سبورتس” الإيطالية والتي ترغب في نقل بعض اللقطات.

واليوم تُفاجئنا شركة سوني بتقنية جديدة، تغير طريقة مشاهدة الأفلام ومتابعة مباريات كرة القدم، و المقصود هنا تقنية البث الثلاثي الأبعاد 3D. المختلف في هذه التقنية أنها ليست زيادة وضوح في الصورة فحسب، بل تتجاوز ذلك لتولد عند المشاهد شعوراً بما يراه لا يمكن ببساطة وصفه على الورق.

وفي الصين، تم افتتاح استاد كبير، يعطي كل مشجع فيه برنامجا على هاتفه المحمول، يستطيع من خلال هذا البرنامج، الاستماع الى تعليق المباراة، ومشاهدة تسجيل الاهداف من المباراة التي يشاهدها أو من مبارايات في ملاعب أخرى تقام في نفس التوقيت، وتخيل لو اضيفت خاصيةالتصويت وابداء الرأي من قبل الجمهور لمدربهم اثناء اللعب، فبعض الجماهير لديهم من الحدس تجاه فريقهم ما يفوق مدربهم، فمن خلال هذا البرنامج يمكن أن يصوتوا على اسم اللاعب الذي يجب أن يغادر المباراة، واسم البديل وهكذا.

وشراء التذاكر أصبح عن طريق الهاتف المحمول، فمجرد ارسال رسالة لشراء تذكرة ما، فإن قيمتها تأتيك على الفاتورة، ويرسل اليك رسائل وسائط فيها التذكرة والبار كود لها

(Bar code) على هيئة صورة، وبمجرد وصولك الى الاستاذ فانك تمرر هذه الصورة الظاهرة

على شاشة هاتفك، ليتم قرائتها عبر الماسح الضوئي، والذي بمجرد أن يتأكد من صحة التذكرة

يفتح لك بوابة الدخول الاتوماتيكية لتتجه الى مقعدك المحدد برقم معين.

       

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال