أسهل طريقة لتحضير البيزا !!


المُكونات
 

العجينة:

 ربع كوب من السُكَر. ملعقتان كَبيرتان من الخميرة الفورية. كوبان ماء دافىء. رشة مَلح. خمس أكواب من طَحين. نِصف كوب من الزَيت. ربع كوب من الحَليب بودرة.

الحشوة:
 

 كوبان من الفِطر شَرائح. كوبان من الجُبنَة مُزاريلا. نصف كوب من الكَاتشَب أو رُبّ البَندورة. رَشة فِلفِل أسود ناعم. خُضار مشكّل مُقطّع لشرائح رَفيعة: فِلفِل حُلو أحمر، وأخضر، وأصفر، وحبتان متوسطتا الحجم من الطماطم، وبصلة صغيرة. خُضار مشكل مقطّع مربّعات صغيرة: جزر، بازيلاء. لَحمة عجل أو خروف مفرومة ناعمة مبهّرة أو دَجاج مسحّب مُقطّع، حسب الرغبة.


طريقة التحضير

العجينة:

 
في وعاء كبير نضع السكر، والخميرة فورية، والماء دافىء، ورشّة ملح ونخلطهم بالملعقة ثمّ نضع طحيناً، وزيتاً، وحليبَ البودرة.

 
نغطي الوعاء ونضعه جانباً لمدة ساعة. نبدأ بعجن العجينة باليد حتى تجهز ويمكن إضافة المزيد من الطحين حتى لا تلتصق.

 
الحشوة:

 
نرشّ بعض الطحين على السطح المستخدم لرق العجينة عليه حتى لا تلتصق ونبدأ بفردها جيداً ثمّ نضعها في صينيّة. نفرد الجبنة المبروشة بشكل دائري على أطراف العجينة ونرفع الأطراف حتى نغطّي الجبنة وتصبح أطراف العجينه محشوّة بالجبنة. نستخدم الكاتشب أو رُبّ البندوره وندهن العجينة حتى الأطراف. نضيف الخضار المشكل: الجزر، والبازيلاء، وفلفل حلو مشكل مقطع بشكل دوائر رفيعة. شرائح الفطر، واللحمة المفرومة، ودجاج مسحب، وفوقها شرائح البندورة والبصل بالترتيب. رشة ملح، وفلفل أسود ناعم ثمّ نضيف عليها جبنة الموزاريلا وندخلها الفرن المجهّز مسبقاً على درجة حرارة 180. حين تنضج البيتزا نخرجها من الفرن تُقَطَع وتقدم ساخنة أو حسب الرغبة ويمكن تقديم بعض الأطباق الجانبية معها مثل: السلطات بأنواعها كسلطة الخضار أو سلطة المعكرونة بالمايونيز، والمخللات، والعصائر الطبيعيّة.

 
صلصة الطماطم

 
المكونات

 
نصف كوب من ربّ البندورة. كوب من الماء. ثلاث ملاعق كبيرة من جبن البارمزيان. نصف ملعقة صغيرة من بودرة الثوم. ملعقة كبيرة من السكر. ثلاثة أرباع ملعقة الصغيرة من بودرة البصل. نصف ملعقة صغيرة من بودرة الثوم. نصف ملعقة صغيرة أورويجانو. نصف ملعقة صغيرة من الريحان المجفّف. رشة ملح وفلفل أسود

 
طريقة التحضير

 
اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض. اغلي المزيج لعدة دقائق حتى يتبخر ماؤه ويصبح كثيفاً بعض الشيء ثمّ استخدميه.

 

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال