ماذا تعني رموز الانترنت الموجودة في اعلى هاتفك ؟ سؤال مهم !




 تطور وسائل الاتصال من جيل لاخر فكل جيل يعبر برموز لبيانات تخص الهاتف من ناحية سرعة البيانات بشكل خاص وللاتصالات بشكل عام .. فما هي هذه الرموز  ؟ وما سرعة كل واحد من هذه الرموز ؟


1. G وهي اول اجيال انتقال البيانات وكانت تتراوح سرعة نقل البيانات مابين 36-72 وانطلق في سنة 1981 .
2. 2G او GPRS وهو ثاني اجيال انتقال البيانات عبر خدمات حزمة الراديو العامة فكلمة GPRS تعني General Packet Radio Service سرعة نقل البيانات في هذه التقنية تتراوح  بين 56-114 Kbps .
3. 3G اوH أو E وهي ثالث اجيال انتقال البيانات عبر الانتر نت ووسائل الاتصال ، هذا الرمزEهو اختصار لـ EDGE وهو عبارة عن  Enhanced Data rates for GSM Evolution حيث تتراوح سرعتها مابين 110-300 .
4. 4G  وهي رابع اجيال نقل البيانات عبر الانتر نت ووسائل الاتصال ، الرمز H+  اختصار لـ بـHSDPA  حيث اصبحت سرعة نقل البيانات فيه تصل الى حدود 7.2 ميغابايت في الثانية ، فتطور واصبح H+ فتضاعفت سرعته فاصبحت تصل  إلى اكثر من 100 ميغا في الثانية .
5. 4G+ أو LTE وهي اكثر تقنية متطورة في جيلنا هذا حيث تصل سرعتها الى حدود الـ1 جيجا في الثانية ، هي تقنية لازالت جديدة خصوصا في الدول العربية ، بعض الهواتف الذكية غير  قابلة للاتصال على 4G+ لانها لا تدعمها ، ولابد ان يكون لديك هاتف ذكي يدعم هذه التقنية

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال