أفضل هواتف android حتى الآن



في ظل زحمة الهواتف المتوفرة حالياً، يطرح الكثيرون السؤال المحير ، ما هو أفضل هاتف متوفر في الأسواق حالياً؟
وللأجابة علي هذا السؤال يجب أن تعرف ما هي المميزات التي تحب أن تتواجد في هاتفك؟ ولمعرفة ذلك أكمل الموضوع لتأخذ فكرة شاملة عن الشئ المميز في كل هاتف من هذه الهواتف.
1-SAMSUNG ----- استطاعت سامسونغ بسط سيطرتها على مجال الهواتف الذكية من خلال استراتيجية تعتمد على صناعة هواتف بمواصفات و أحجام مختلفة، لكن لا أحد ينكر أن سلسلة Galaxy S قد حققت نجاحا و مبيعات قياسية حول العالم.
SAMSUNG GALAXY S6 







SAMSUNG GALAXY S6 EDGE


في الحقيقة كلا الهاتفين يعتبران أفضل هاتفين مزودان بنظام الأندرويد. إلى الآن كلاهما قدما أفضل مالديهما أفضل من أي هاتف صدر من سامسونج حتى الآن. آخر نجاحات سامسونغ و لعلها أهمها، هو هاتف S6 و S6 Edge، مواصفات راقية تشمل شاشة عرض بدقة QHD تعتبر الأفضل حاليا بكثافة تفوق 500 بيكسل في كل بوصة، أي أكثر ما تستطيع العين المجردة رؤيته على أية حال، معالج Exynos 7420 ثماني النواة و الذي يعمل مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 3GB, هذا إلى جانب الكاميرا التي لم تتغير دقتها 16 ميجابيكسل عن آخر إصدارات سامسونغ لكنها حتما حصلت على تحديثات كبيرة تجعلها من بين الأفضل، بالإضافة إلى إمكانيتها تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K. التصميم الخارجي لعله يكون أهم ما ستلاحظه أثناء حملك للهاتف، إطار معدني أنيق مع خلفية زجاجية نوع Gorilla Glass الصلب، ما يعطي لمسة فخامة كنا نفتقدها على هواتف سامسونغ. يأتي كلا الهاتفين بسعات تخزين داخلية تتوزع بين 32GB و 64GB و 128GB بدون دعم لبطاقة الذاكرة الخارجية بالطبع.
الشركة التايوانية HTC
HTC One M9
هو يعتبر الأفضل مقارنة بهواتف HTC الأخرى بالإضافة إلى التحسينات التي حصل عليها على مستوى المواصفات. الشاشة تقدم دقة وضوح عالية جداً بتقنية Super LCD3 بنسبة 441 بيكسل في كل بوصة. الكاميرا حصلت على دقة 20 ميجابيكسل و التي تستطيع إلتقاط صور ذات جودة عالية حتى في الإضاءة الضعيفة، و الهاتف يعمل بمعالج Snapdragon 810 بتردد 2.5 جيجاهرتز، سعة تخزين 32GB قابلة للتوسيع ببطاقة ذاكرة خارجية. الذي يجعلني أختار هذا الهاتف ضمن القائمة قد لا يكون بالنسبة لمواصفاته فقط، بل لإستطاعت شركة HTC الحفاظ على مركزها , و قد كانت إحدى الميزات التي جعلت الجميع يرغب بهذا الهاتف هي ميزة مكبر الصوت المزدوج على الجهة الأمامية من الهاتف.
Moto X
هواتف موتورولا بتصميمها المميز و نسخة الأندرويد الخالصة جعلت الكثيرين يرغبون باقتناءها، و Moto X كان له النصيب الكبير من الكعكة.
كان له النصيب الكبير من الكعكة، حيث قامت الشركة بإعادة تصنيع الهاتف ليكون نسخة جديدة بمواصفات تشمل شاشة بقياس 5.2 بوصة تعمل على تقنية AMOLED مع معالج Snapdragon 801 بتردد 2.5 جيجاهرتز قادر على تشغيل التطبيقات الثقيلة و الألعاب ذات الرسوميات العالية. الكاميرا أيضا حصلت على تحديث رفع دقتها إلى 13 ميجابيكسل و هي إحدى أفضل الكاميرات التي ستجدها على هواتف الأندرويد المنخفضة التكلفة حاليا. الهاتف يوفر نوعا من التخصيص فيما يتعلق بالألوان و الأغطية الخلفية، حيث يستطيع المستخدم إقتناء مجموعة من الأغطية الخلفية المناسبة و المتوافقة فقط مع هاتف Moto X ما يجعل تجربة إمتلاك هذا الهاتف تتعدى مجرد إستخدام برمجيات و شاشة عرض رائعة.
Nexus 6
هاتف آخر من موتورولا في شراكتها الأخيرة مع جوجل التي تملك حقوق سلسلة Nexus
الهاتف أتى بشكل مغاير للنسخ السابقة ليس فقط من ناحية التصميم بل أيضا بالمواصفات العالية التي جعلت منه منافسا في فئة الهواتف اللوحية خصوصا لمن يرغب بجعل هاتفه جهازا محمولا لإستعراض الميديا، فالشاشة تأتي بقياس 6 بوصات تقريبا، مع تصميم يُسهل على المستخدم حمل الهاتف من خلاله، الشاشة تعمل بتقنية Super AMOLED و هي ذات وضوح ممتاز، المعالج من Snapdragon 805 و الذي يعمل بتردد 2.7 جيجاهرتز، أي أكبر بقليل من الهواتف التي ذكرناها في قائمتنا إلى حد الآن. الهاتف أيضا يتميز بتجربة أندرويد لولي بوب خالصة، حيث أنه من المعروف أن هواتف جوجل هي الأولى التي تأتي بتحديثات الأندرويد الجديدة. الهاتف يوفر سعة تخزين محصورة بين 32GB و 64GB غير قابلة للتوسيع، قد يكون الأمر محبطا لمن يرغب بالإستفادة من الهاتف في تشغيل و تخزين ملفات ذات سعات كبيرة لكنه حتما توجد ميزات أخرى تجعل من إقتناء هذا الهاتف صفقة رابحة و هي مكبرات الصوت الأمامية و الكاميرا الخلفية ذات دقة 13 ميجابيكسل و التي تستطيع تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K.
Galaxy Note 4
هاتف لوحي آخر من سامسونغ.

هاتف لوحي آخر من سامسونغ، ليس فقط ذا شاشة كبيرة لكن بمميزات أكثر من غيره تجعل منه الهاتف اللوحي الوحيد إلى حد كتابة هذه الأسطر الذي استفاد من حجم الشاشة التي تأتي بقياس 5.7 بوصة و دقة QHD. الهاتف اللوحي يأتي بميزات مختلفة عن Nexus 6 مثل مستشعر ضربات القلب، حساس البصمات و الأهم من هذا هو القلم الضوئي S Pen الذي يجعل من استخدام هذا الهاتف أكثر إنتاجية و سهولة في صنع المحتوى و الإستفادة القصوى من باقي المميزات التي يقدمها Note 4. الهاتف حقق نجاحا كبيرا كخليفة لـ Note 3 منذ إصداره أواخر سنة 2014، و قد كان الهاتف الرائد الأول من سامسونغ الذي حمل إطارا معدنيا، هذا ما جعل البعض يتحمس له و قد كان حماسهم في محله! كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل و أخرى أمامية بدقة 3.5 ميجابيكسل تتيح لمحبي تصوير Selfie الإستمتاع بلحظاتهم مع أصدقائهم و أفراد عائلتهم بالحصول على صور ذات جودة عالية جدا مقارنة بباقي الكاميرات الأمامية على هواتف الأندرويد، هذا دون أن ننسى أن الهاتف يأتي بنسختين تحملان معالجان مختلفين، 805 Snapdragon و الأخرى بمعالج Exynos، كلاهما يوفران أداء قويا في تحمل تعدد المهام و الألعاب العالية الدقة.
 

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال